سمير ديلو: بضع عشرات من رجال الأعمال طالتهم يد القضاء

15 Avril 2013 , Rédigé par infostunisie Publié dans #ديلو, #القضاء, #الثورة, #التجمع, #اقتصاد, #الأخبار

سمير ديلو: بضع عشرات من رجال الأعمال طالتهم يد القضاء

رسالة الى ديلو : يجب المصادقة على قانون تحصين الثورة قبل العدالة الانتقالية !!!!

يجب الوقوف امام وزارة ديلو و افهامه ان الشعب لن يتراجع !!!!!!!

-----------------------------------------

سمير ديلو: بضع عشرات من رجال الأعمال طالتهم يد القضاء

أكد سمير ديلو وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية العدالة الانتقالية اليوم الإثنين 15 أفريل 2013 لموزاييك انه سيقع قريبا البت في قانون مشروع العدالة الإنتقالية في المجلس التأسيسي والمصادقة عليه لتعجيل النظر في العديد من القضايا التي تمس بشكل مباشر رجال الأعمال والإقتصاد الوطني.

ونفى وزير حقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية في ميدي شو وجود تدخل في القضاء مؤكدا على ضرورة ادخال اصلاحات قانونية من خلال الدستور والقانون المنظم للسلطات ليقع التسريع والنظر في عدة قضايا تهم رجال أعمال تحوم حولهم شبهات فساد.

واعتبر سمير ديلو ما يروج حول تحجير السفر عن المئات من رجال الأعمال لا أساس له من الصحة مؤكدا ان عددهم لا يتجاوز بضعة عشرات أصدر في شأنهم القضاء بطاقات بتحجير السفر .

ونفى وزير حقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية وجود أي تدخل في القضاء معتبرا أن لا أحد من الوزراء يملك السلطة المناسبة للتأثير عليه او التعديل في الأحكام الصادرة في عدد من رجال الأعمال.

وأشار الى أن الحكومة في الوقت الحالي محرجة بسبب أنه ليس في مصلحتها ان يقع تحجير السفر على رجال الأعمال وتجميد أرصدتهم في البنوك والتي ينجر عنها خلل في المنظومة الإقتصادية لا تخدم المصلحة العليا للبلاد معتبرا أن الجهود تبذل الآن داخل المجلس التأسيسي لتسريع النظر في كافة قوانين مشروع العدالة الإنتقالية والمصادقة عليها حتى تقع تسوية العديد من الحالات .

وأضاف على صعيد متصل أن كل ما يقال حول اتلاف الأرشيف مبالغ فيه نافيا أن يكون رئيس الحكومة الحالي علي العريض قد منع أي جهة من الإطلاع على الأرشيف ومشيرا الى أنه بموجب القانون لا يمكن الكشف عن الأرشيف للعموم دون اطار قانوني على حد قوله .

-----------------------------------------

حالتكم قي الحضيض يا معارضة الهانة .... هعهعهعهع 0_0

للتصويت الرجاء الدخول عبر هذا الرابط المحايد عن كل الاحزاب :

http://goo.gl/8C8XF

التصويت مفتوح حتى يوم الانتخابات القادمة ان شاء الله فاقلب المعادلة ان استطعت ... كل الصفحات و البروفيلات تستطيع نشره

-----------------------------------------

https://www.facebook.com/infos.tunisia

Partager cet article

Google+