السعودية : ايران دولة راعية للارهاب

3 Janvier 2016 , Rédigé par infostunisia2 Publié dans #السعودية, #إيران, #الارهاب, #الأخبار

السعودية : ايران دولة راعية للارهاب
السعودية : ايران دولة راعية للارهاب

السعودية : ايران دولة راعية للارهاب

قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إن المملكة تستنكر وترفض رفضا قاطعا التصريحات العدوانية الصادرة عن إيران بشأن إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي المعارض نمر النمر، وأضافت أن إيران "دولة راعية للإرهاب" وأن نظامها تحكمه "طائفية عمياء".
اعتبرت الرياض أن التصريحات التي صدرت عن طهران إثر إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي نمر النمر "عدوانية"، معبرة عن "استهجانها واستنكارها الشديدين" لها، كما اتهمت إيران بأنها "دولة راعية للإرهاب" وبأن نظامها تحكمه "طائفية عمياء".
وصرحت وزارة الخارجية السعودية في بيان قائلة إن المملكة وإذ تبدي "استهجانها واستنكارها الشديدين ورفضها القاطع لكافة التصريحات العدوانية الصادرة عن النظام الإيراني"، تؤكد أن "نظام إيران آخر نظام في العالم يمكن أن يتهم الآخرين بدعم الإرهاب، باعتباره دولة راعية للإرهاب، ومدانا من قبل الأمم المتحدة والعديد من الدول".
وتابع البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن "نظام إيران لا يخجل من التشدق بمسائل حقوق الإنسان، وهو الذي أعدم العام الماضي المئات من الإيرانيين دون سند قانوني واضح".
وتأتي هذه التصريحات في خضم توتر في العلاقات بين الرياض وطهران على خلفية تنفيذ السعودية السبت حكم بإعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، أحد وجوه المعارضة للسلطات في المملكة، ما أثار انتقادات حادة في إيران والعراق
وتوعدت طهران على الفور بأن السعودية ستدفع "ثمنا باهظا" لإعدامها رجل الدين الشيعي، ما دفع وزارة الخارجية السعودية إلى استدعاء السفير الإيراني وتسليمه "مذكرة احتجاج شديدة اللهجة".

https://www.facebook.com/infostunisia2
‪#‎Infos‬ ‫#‏تونس‬ ‪#‎Tunisie‬ ‪#‎Tunisia‬ ‫#‏الأخبار‬

Partager cet article

Google+