كوكتال حقيقة #عياض_بن_عاشور حتى يخجل من نفسه و يخرس إلى الأبد #تونس

22 Août 2012 , Rédigé par infostunisie Publié dans #بن عاشور, #الأخبار, #الانقلاب, #سياسة

الحقائق الخفية لمسيرة بن عاشور النضالية

المجد النوفمبري :

بعد دراسته الناجحة بفرنسا يعود عياض في السبعينات لتدريس القانون بالجامعة التونسية زمن بورقيبة دون ان يكون هناك أي معاداة او تصادم حقيقي مع الفكر البورقيبي او مع منهجه في الحكم وبما ان انتفاضة الشعب التونسي الأخيرة كانت ضد بن علي فإننا سنركز على حقيقة المسيرة النضالية لبن عاشور والتي على أساسها اختير لترؤس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والتي بسببها ينفجر الرجل أمام أدنى انتقاد أو قدح في شخصه باعتباره فوق المساءلة وفوق كل انتقاد.

1- يحدث انقلاب 7 نوفمبر فيعين مباشرة المناضل القدير عياض بن عاشور رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي سنة 1987.

2- يعين بعد ذلك الرفيق الثوري عياض عضوا بالمجلس الدستوري الذي تكفل بالحد من سلطات الوزير الاول ونقلها الى الرئيس مع إضعاف السلطة القضائية. هذ التعيين دام أربع سنوات من 1988 إلى سنة 1992. وفي نهاية تكليفه أوحى السيد عياض إلى أصدقائه الفرنسيين والأوروبيين والتونسيين بأنه استقال في حين لم ينشر خبر الاستقالة أبدا أبدا ولم يكتب أي رسالة في ذلك.

3- يتم توسيم السيد عياض بن عاشور من طرف المخلوع الصنف الأول من وسام الجمهورية في حفل بقصر قرطاج يوم 25 جويلية سنة 1990.

4- اليوم يقول السيد بن عاشور بانه ناضل ضد المخلوع واكبر انجاز قام به هو استقالته من المجلس الدستوري عام 1992 والحال ان فترة عضويته انتهت بعد اربع سنوات قضاها بالمجلس وفي ذلك استبلاه للشعب واكتساب لبطولة وعنترية زائفة.

5- يعين السيد بن عاشور عميدا لكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية من 1993 الى 1999. سؤال اذا كان بن عاشور استقال حقا من المجلس الدستوري سنة 1992 احتجاجا على الدكتاتورية هل كان من الممكن ان يوافق المخلوع وجهاز امنه السياسي عبر محمد علي القنزوعي على تعيين بن عاشور عميدا على اهم كلية لتخريج قيادات العمل السياسي والحقوقي؟

-------------------------------------------

عياض بن عاشور من الماوية إلى 'الفيلسوف الديمقراطي'

الماوية نسبة إلى ماوتسيتونق الزعيم ألصيني الراحل

قدم عياض بن عاشور محاضرة وهي تقديم لكتاب 'الفاتحة الثانية'

في بداية حديثه أنكر الإسلام العملي إنكارا شديدا وقال إنني أكره الإسلام ألذي يأمرني كيف آكل وكيف أجلس وكيف أمشي وأكره الإسلام الذي يأمرني أن أسجد ولمن أسجد.

ثم قال أحب إسلام القلب وركز على ما جاء في بعض آيات سورة الإسراء والتي تبدأ ب وقضى ربك الا تعبدوا إلا إياه

وفي معرض حديثه قال لا أحب عبد الله ولكن أحب حبيب الرحمان

ثم تحدث عن التعذيب وقال إنه ينكر تعذيب الإنسان كما يكره تعذيب الحيوان ثم قال إن ألإنسان هو حيوان

وقال إنه عندما كان شابا تعلق بأفكار ماوتسيتونق ولم يجد حرجا في النقاش مع أهله ويخالفهم دينهم وأفكارهم ولم يجد منهم العداء وكان يحاورهم بكل حرية وفي هذه النقطة أذكره أن هذا السلوك الحضاري من والديه هرمن سماحة الإسلام وليس الشيوعية التي لا تقبل الرأي المخالف.

ثم تحدث عن الجنة والنار وأنكر وجودهما وقال إن الجنة هي نجاح الإنسان في هذه الحياة والنار هي فشله

وتحدث في مواضيع أخرى حول الإسلام وفهمه لحقوق الإنسان

وأريد أن أذكر أن الإسلام الذي يكرهه الفيلسوف هو نفس الإسلام الذي يحبه وإسلام القلب هو نفس الإسلام الذي تحققه الجوارح ويشملهم نفس القرآن

ثم كرهه لعبد الله كتسمية توحي للعبيد وحبه لحبيب الرحمان يبين جهله بالقرآن فالقرآن يحدد عباد الله بحكم خلقهم أما أحباء الرحمان فهي مشروطة بحب الله لهم كما يقول المولى 'قل إن كنتم تحبون الله فتبعوني يحببكم الله ' وهذا الشرط يتحقق بإتباع سنة النبي وأسأل الفيلسوف الذي يكره الإسلام العملي هل ينكر سنة النبي العملية التي بينت تطبيقات الإسلام

إنكاره للجنة والنار هو إنكار للعديد من الآيات القرآنية التي تتحدث بالتفصيل عن الجنة والنار وهي إنكار للقرآن نفسه.

في حديثه عن التعذيب أذكره أن الذي مارس التعذيب في تونس هم سلطة بن علي الذي تحالف مع شق من اليسار ضد أتباع حركة النهضة ولم نسمع منه ولو مرة تنديدا بهذا التعذيب.

هذه الأفكار وأخرى التي طرحها الماوي القديم هي خطر على هوية وعقيدة الشعب وهذا المشروع هونفس المشروع الذي جاء به العلمانيون ولن نعرف منه حرية ولا ديمقراطية ولا حقوق إنسان.

-------------------------------------------

فاضل بن عاشور الذي سخر كل حياته للدفاع عن الاسلام و مقدساته هاو هو عياض بن عاشور ابن شيخ من شيوخ الاسلام يعتبر دسترة تجريم الاعتداء على المقدسات تأسيس لدكتاتورية دينية و قضاء مبرم على حرية الابداع

هذا الكلام الجارح و المخزي ينطق به الثلة ا

لمثقة المعادية لهوية الشعب و ارادته و غيرته على تاريخه و دينه و وطنه ، و نحن نجيبه بأنه يرسخ لدكتاتورية الأقلية العلمانية التي لا تعبر عن رغبة الشعوب او طموحها و نحن نقول له يا عياض ان هذه المقدسات التي نسعى لحمايتها ليست مقدسات حزب ما او فكر و جهة ما بل هي مقدسات أكثر من مليار و نصف من المسلمين يطلقون عليك اللعنة

علما و ان انبهارك بالدساتير الأوروبية كان ناقصا و أعمى لأنها تجرم مجرد الحط بمقدساتهم بل و مجرد التشكيك في المحرقة اليهودية

تبا للنقبة المثقفة

------------------------------

http://infostunisie.overblog.com

https://www.youtube.com/user/infostunisie1/videos

https://twitter.com/infostunisia

http://www.dailymotion.com/user/infostunisie/1

https://www.youtube.com/user/infostunisie/videos

https://plus.google.com/105342651371496100679

كوكتال حقيقة #عياض_بن_عاشور حتى يخجل من نفسه و يخرس إلى الأبد #تونس

Partager cet article

Google+